السبت، 22 أكتوبر 2011

¨ تَعرِيفاتٌ ليسَت سَاخِرة جداً /قد تكون لها مدلول خاص




الوَفَاء : طَبعٌ في الكِلابِ لهذا يتنَازَلُ عنه أغلبُ البَشر
مُفتِي الدِّيار : رَجُلٌ تعلَّمَ عندَ نَبيّ وعَمِلَ عندَ شَيطَان
النَّائب : رَجُلٌ تَراه في بيتِكَ قبلَ الإنتِخَابَات وعلى التِّلفَاز بعدها
الصَّديق : شَخصٌ تشتَرِكُ معه بجُملةِ حَمَاقاتٍ
المَال : شَيءٌ لا نتوقف عن القَول بأنَّه ليسَ كلّ الدُّنيَا ولكنَّنا نقلبُ الدُّنيا بحثاً عنه
مُذيعُ الأخبَار : حَانُوتيّ بِربطَةِ عُنق
القَلب : حُجرةٌ جَسديَّةٌ يحتلُّها البعضُ دونَ سَببٍ مُقنِع
الأحْوَل : شَخصٌ يعرِفُ جيداً معنَى تقريبِ وُجُهَاتِ النَّظر

الحُبّ : حُمَّى ما قبلَ الزَّوَاج
الخِطْبة : فُرصَةٌ ذهبِيَّةٌ يُهدِرهَا كل الرِّجَال 
الأعزَب : عَاقِلٌ اتعظَ بغيرِه أو مَجنُونٌ مع وقفِ التَّنفيذِ
العُرسُ : جَنازةٌ صَاخِبةٌ
الزَّواج : رِقٌّ حَضَاريّ
الطَّلاق : عَمَلٌ شُجاعٌ مُتأخِّر
الأبناء : تَذكَارٌ حَيّ تَخرُجُ به من تَجرِبةٍ غَبيَّة
النَّفقة : بدلُ حمَاقَةٍ قَديمَة
الحَربُ البَاردَة : لِقَاءُ ضُرَّتينِ في عُطلةِ نِهَايةِ الأُسبُوع
الحَربُ الحَاميَة : عَيشهُما تحتَ سَقفٍ واحِد
الرُّوحُ الرِّياضِيَّة : مُصطلحٌ وضَعَه رجُلٌ لم يسمَعْ يومًا عن داحسَ والغبرَاءَ
اسحاق نيُوتُن : شَخصٌ مَدِينٌ بِشُهرتِه لتُفاحة
سيغمُوند فرُويد : مكبُوتٌ حَاولَ أن يُقنَع النَّاسَ أنهم يُشَاركُونَه ذاتَ المَرض
دَاروين : شَخصٌ عَجزت البَشَريَّة عن اقنَاعِهِ بأنَّه ليسَ قِرداً
بياضُ الثَّلج : بنتٌ فاضِلة تَعيشُ في بيتٍ واحِدٍ من سبعَةِ شُبَّان أغراب
سَندِبَاد : مَحظُوظٌ عاشَ قبلَ اختِراعِ جَوازاتِ السَّفَر
بينُوكيو : كذابٌ مُميز فهو الوحيد من بينِ الكذابين الذي يُعانِي حَسَاسيَّة ضِدَّ الكَذب
الزَّوجُ المِثَاليّ : رَجُلٌ تظُنُّ كل امرأةٍ أنَّ امرأةً أُخرى حَظِيت بِهِ
الزَّوجَةُ المِثَاليَّة : امرأةٌ كالعَنقَاء يؤمِنُ الرِّجَالُ أنَّها ليسَتْ موجُودة
الأرمَل : رجُلٌ ألحَّ على اللهِ بالدُّعَاء
الأرمَلة : كانتْ زوجَة رجُلٍ منّ اللهُ عليه بالخَلاص
الحَماة : امرأةٌ ترى أن ابنتَها كانتْ تَستحِقُّ رجُلا أفضَلَ منك
العَظيمُ : رجلٌ وراءه امرأة كانَ سيكُون أعظَم لو بقيَت أمَامَه
مَركَزُ التَّجميلِ : ورشَةُ حِدَادَةٍ نِسَائِيَّة
القَامُوس : الكِتَابُ الذي نَحتَفِظُ فيه بالكَلماتِ التي سَقَطت من التَّداول

ا
لمُوازَنَةُ العَامَّة : ما تبقَّى في جَيبِ الوَطن بعدَ أنْ أخَذَ كُلُّ حِصَّته
قَذْفُ المُحصنَات : هُو أن يُعلَنَ الحَاكِمُ أنَّه " أبو الشَّعب "
حُكُومَة التقنوقراط : مجموعة لصُوص يَحملُون شَهَاداتٍ جَامعِيَّة
الثَّقافةُ : عَمليَّةُ اجترَارِ ما سبقَ وقرأنَاه
الأفكَار : افرازاتٌ عقلِيَّة ليسَ إلا
الوِسَادة : مُؤشِّرٌ أننا كَبرنَا وتلَوَّثنا ولمْ نعُدْ نَستَحِقُّ حضنَ أُم
التَّقَاليدُ : مَجمُوعة مُحرَّماتٍ وضَعَها أجدادُنا بعد أن أشبعُوها انتهاكاً
الذَّاكِرة : Hard Disk غيرُ قابلٍ للفورمات

الخصخصة : تأجيرُ الدولة لأجزاء من الوطَنِ بعد أن فشِلتْ في إدارتِها
التَّظاهُر : خُروجٌ للشَّارعِ لأنَّ الحيطانَ طَوالَ أعوامٍ كانَ لهَا آذان
الرأيُ العام : حالةٌ فِكريَّة تشكلها وسائِلُ الإعلام لغاية في نفس الحاكم
سِياسةُ التَّقشُّف : قانونٌ يبيحُ للدولةِ أن " تقطَعَ يدهَا وتشحَذَ عليها "
قانُونُ الطَّوارِىء : حالةٌ قمعيَّة مُقننة أوجدَها شيطانٌ من لحم ودم
العَالمُ الثَّالث : تصنيفٌ يُفهم منه أنَّه لا يُوجدُ عالم رابع
صُندوق النَّقدِ الدُّولي : هَيئةٌ ربويَّة عالميَّة تشتري من خِلالها الدُّول الغنية الدول الفقيرة
النِّظام الديمقراطي : نظامٌ في الحُكم يبيحُ لكَ الإعتراضَ على سِياسَة الحُكومة ويبيحُ للحُكومَةِ تجاهلَ اعتِراضِك

حربُ الشَّوارعِ : دليلٌ على أن البشر عمَرُوا الأرضَ ولم يتركوا ميَادينَ ليتَحاربُوا فيها 
السجينُ : مجرمٌ ليسَ له واسِطة
علمُ النَّفسِ : هو العِلمُ الذي يُحاوِلُ اقناعَ كل الناس بأنَّهم مرضَى

ليست هناك تعليقات: